الجمعـة 12 جمـادى الاولـى 1435 هـ 14 مارس 2014 العدد 12890







سينما

رواية تكمل ما لم ينته.. وفيلم على الأبواب
«أعرف شيئا واحدا: حالما يقول لك أحد إنك لست بحاجة إلى مسدس، فمن الأفضل أن تأخذ واحدا يعمل». «الشوارع كانت مظلمة بما هو أكثر من سواد الليل». «على بعد 30 قدما بدت ذات شأن أرستقراطي. على بعد عشرة أقدام بدأت ذات شأن من أراد أن يبدو من على بعد 30 قدما». صاحب هذه العبارات الحاملة طرافة وعمقا في الوصف معا،
شاشة الناقد
إخراج: ماكجي تقييم الناقد:(*3)(من خمسة) المنتج الفرنسي لوك بيسون، الذي بدأ مخرجا ثم تحوّل، يقدم عملا آخر من تلك التي ينجزها على النسق الهوليوودي الكامل. الفيلم هو «ثلاثة أيام للقتل»، المعروض حاليا تحت قيادة المخرج McQ، كما يكتب اسمه، ومن بطولة كفن كوستنر. هذا هو الفيلم الأول الذي يقود كوستنر بطولته
10-TOP
* إذ رمى «300: صعود إمبراطورية» بشباكه على 3470 شاشة أميركية وكندية، حصد ما هدف إليه وسجل أكثر من 45 مليون دولار في أيام افتتاحه الثلاثة الأولى. مع نهاية الأسبوع كان تجاوز الـ50 مليونا من دون أن يصل فعليا إلى مستوى ما أنجزه الجزء الأول قبل سبع سنوات في الفترة ذاتها، إذ حقق 79 مليونا في افتتاحه واخترق
سنوات السينما: 1941
حين سنحت الفرصة أمام جون هيوستون للانتقال من كاتب إلى مخرج اختار رواية داشل هاميت «الصقر المالطي». التحري سام سبيد (همفري بوغارت) يسعى لمعرفة من قتل شريكه ليكتشف أن الجريمة تخفي وراءها قضيّة تمثال لصقر يلهث وراءه أكثر من فريق. معه في البطولة ماري أستور، واحدة من نجمات تلك الفترة. في العام نفسه، ظهر
المشهد
في عالم مليء بالتيارات والغايات والأجندات الخاصّة؛ أين يمكن للفن أن يتوجه إذا ما أراد أن يحافظ على نقاوته؟ حسب قطاع كبير من الأميركيين.. ليس إلى استوديوهات «ديزني». المواقع والصحف الأميركية، بدءا من «ذا لوس أنجليس تايمز» وصولا إلى إذاعة «جانيراشن راديو» وما بينهما هناك حديث اليوم عن كيف توجّه «ديزني»
مواضيع نشرت سابقا
المشهد
سنوات السينما: 1939
بين الأفلام
شاشة الناقد
ساموراي الشرق ضد كاوبوي الغرب
المشهد
سنوات السينما: 1940
بين الأفلام
شاشة الناقد
السينما الفرنسية تتعثر والمصرية تواصل أزمتها